الاخبار

عناوين الصحف المصريه الصادره يوم الإثنين، 9 أغسطس
 

الوطنى" يعرض ملفات مرشحيه لـ "الشعب" على الأجهزة الرقابية.. وعلى الدين هلال يؤكد: مبارك مرشحنا للرئاسة.. وجدو يتهم الزمالك بخيانة الأمانة

إعداد محمود عبد الراضى ومحمود حسين

اكتست معظم الصفحات الأولى للجرائد الصادرة صباح اليوم بصور لاعب النادى الأهلى محمد ناجى جدو، أثناء وجوده بنيابة شمال الجيزة للتحقيق فى البلاغ المقدم منه ضد مسئولى نادى الزمالك.

فأوضحت المصرى اليوم أنه اتهمهم بخيانة الأمانة، وقالت اليوم السابع الديجيتال إن جدو وقع للزمالك فى شهر يناير الماضى على بياض وقام بالتوقيع على وصل أمانة، إلا أن مسئولى القلعة البيضاء "خانوا الأمانة" – على حد قول اللاعب – وقاموا بوضع مبالغ فى وصل الأمانة.

وحول انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة فى مطلع 2011، أبرزت جريدة الأخبار تأكيد الدكتور على الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطنى أن موقف الحزب واضح ومحدد منذ فترة طويلة، ولم يطرأ عليه تغيير، وأن الرئيس مبارك هو مرشح الحزب إلا إذا رأى خلاف ذلك.

كما حرصت العديد من الصحف على إبراز الجانب الإنسانى فى شخصية الرئيس مبارك، الذى أصر على متابعة أخبار المتضررين من السيول بنفسه فى محافظة أسوان، عن طريق الاطلاع على أخبارهم أولاً بأول من خلال محافظ أسوان. 
 
أجرى الرئيس مبارك اتصالا هاتفيا صباح أمس بمحافظ أسوان مصطفى السيد اطمأن خلاله على الأوضاع داخل المحافظة، بعد موجة الأمطار الغزيرة والعاصفة الترابية التى تعرض لها مركزا أسوان ودراو يوم الجمعة الماضى، واطمأن الرئيس على استعدادات المحافظة لأى أحداث قد يتعرض لها المواطنون البسطاء.

وقال المحافظ إن الرئيس مبارك يبادر دائما بمتابعة قضايا أبناء المحافظة، وتجسد ذلك خلال زيارته الأخيرة لمناطق وقرى مركز أسوان عندما اجتاحتها السيول فى يناير الماضى.

أعلن المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة أن مخزون القمح الاستراتيجى سواء المحلى أو المستورد يكفى للاستهلاك لنحو أربعة شهور قادمة، مما يؤكد عدم التأثر بقرار حظر تصدير الأقماح الروسية، حيث تلتزم الهيئة العامة للسلع التموينية بالحفاظ على مخزون استراتيجى آمن داخل البلاد لمدة لا تقل عن 4 شهور.

وأكد الوزير أن الأزمة الحالية التى يمر بها المحصول الروسى لا تدعو للقلق، فهناك العديد من المصادر يتوافر بها المعروض بشكل كبير وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا والأرجنتين.

نظيف يدشن أكبر ناقلتين نهريتين بالإسكندرية غدا.
البحارة المصريون المختطفون ينجحون فى الاتصال بشركتهم.
طلاب الامتياز فى كلية الطب..بوظيفة عامل فى المستشفيات.
عمارات الأوقاف تمتص دماء الحاجزين.
إعادة فتح باب التقدم للالتحاق بالابتدائى 15 يوما.
قروض جديدة للمشروعات الزراعية وزيادة حصص البوتاجاز والدقيق.
يونس:لا تفريط فى متر واحد من أراضى الضبعة وترخيص الموقع خلال شهرين.


تعقد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى سلسلة من الاجتماعات، حسب الأهرام المسائى، خلال الأيام المقبلة للانتهاء من التصور النهائى لنظام حق الانتفاع بأراضى الدولة، والذى يستهدف منع التعديات على تلك الأراضى أو تحويل نشاط تخصيصها من زراعى إلى بناء المنتجعات والمبانى السكنية.

وحول مصير السفينة المصرية "إم فى سويس" المختطفة، قالت الجريدة إن محمد مطر نائب رئيس شركة البحر الأحمر أجرى اتصالات مكثفة مع شركة الملاحة السورية وقادة الشركة الفرنسية المالكة للسفينة السورية " سريا ستار " التى تم تحريرها من يد القراصنة الصوماليين أخيرا، لتبادل المعلومات حول دور السفن الأوروبية المرابطة فى خليج عدن والاتصالات بمشايخ القبائل بالصومال، فى تحرير السفينة المختطفة منذ الاثنين الماضى.

السياحة تحذر الشركات من التلاعب والمتاجرة بتأشيرات الحج.
محافظ أسوان يتهم الأرصاد بعدم التحذير من السيول.
ملف قانونى مصرى لتحديد موقف تعاقدات القمح الروسى.
أقباط يرفضون قصر الطلاق على علة الزنا.
إبراهيم حسن يطلب إيقاف وائل جمعة.
عماد الكبير يقود 22 بلطجياً لإثارة الرعب فى بولاق الدكرور.

" المخزون الاستراتيجى من القمح آمن ويكفى أربعة شهور"، كانت هذه أبرز تصريحات المهندس رشيد محمد رشيد وزير الصناعة والتجارة، والذى أكد أن مصر لن تتأثر بقرار حظر تصدير القمح الروسى.

كعادته يكون أكثر حرصا على مواطنيه، فقد أجرى الرئيس مبارك اتصالا هاتفيا باللواء مصطفى السيد محافظ أسوان للاطمئنان على الأوضاع بالمحافظة، بعد تعرضها لأمطار رعدية وعواصف ترابية مساء الجمعة.

وحول انتخابات رئاسة الجمهورية القادمة أبرزت الجريدة تأكيد الدكتور على الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطنى، أن موقف الحزب واضح ومحدد منذ فترة طويلة ولم يطرأ عليه تغيير، وأن الرئيس مبارك هو مرشح الحزب إلا إذا رأى خلاف ذلك.

وليد سليمان بدلا من شيكابالا بالمنتخب.
الطقس معتدل أول رمضان.
فيضان النيل يبشر بالخير.
مقتل 67 وإصابة 240 فى سلسلة تفجيرات بالعراق.
إسرائيل تخفى أدلة إدانتها فى الاعتداء على أسطول الحرية.
يلقى بأمه من البلكونة لرفضها إقراضه 100 جنيه.


شن المحامى الإسرائيلى " يو رام شفطال" صاحب حملة إنشاء دولة إسرائيل اليهودية من النيل إلى الفرات، أمس هجوما شرسا على مصر واتفاق السلام، ووصف اتفاق السلام مع مصر بأنه تسبب فى إلحاق الأذى والأضرار الأمنية بإسرائيل.

عقد مكتب إرشاد الإخوان المسلمين اجتماعا أمس بعد عودة الدكتور محمد بديع المرشد العام من أداء العمرة. ناقش الاجتماع خطة التحرك فى شهر رمضان وتقرر تحديد يوم الأربعاء الثانى من رمضان لإقامة حفل الإفطار السنوى.

التجارة تطالب من المالية بـ4 مليارات جنيه لمواجهة زيادة الأسعار.
5 آلاف سائح إسرائيلى يغادرون جنوب سيناء.
تعديل مواعيد العمل فى البنوك خلال رمضان.
إحباط هجوم إرهابى على شرم الشيخ.
الأقباط استقبلوا البابا بـ " الزغاريد ".
مبارك يتابع الموقف فى أسوان وغضب بين الأهالى بسبب فشل الحكومة فى أزمة السيول.


كشفت مصادر مطلعة بالحزب الوطنى، حسبما ذكر الزميل دندراوى الهوارى، أن قيادات الحزب قررت دراسة عرض ملفات كل المرشحين الذين تقدموا لخوض انتخابات مجلس الشعب القادمة تحت راية الحزب على أجهزة رقابية مهمة، لفحص ذممهم المالية، وسيرتهم الذاتية خاصة فيما يتعلق بحسن السير والسلوك وعدم الزج بأسمائهم فى قضايا شائكة وتحديدا التى تتعلق بالمعاملات المالية.

وأوضحت المصادر أن قيادات الحزب اجتمعوا خلال الأيام القليلة الماضية وتوصلوا لهذا القرار المهم تمهيدا لعرضه على الرئيس مبارك، انطلاقا من أن الانتخابات القادمة ستكون الأشرس والأعنف، وأنها ستشهد حرباً كبيرة من الخصوم المعارضين والمستقلين والمنظمات الحقوقية، وبعض وسائل الإعلام ومحاولة فضح أى مرشح تثار حوله الشكوك، لنقل الحزب إلى معارك فرعية تثير اهتمام الرأى العام، وتعطى انطباعات سيئة عن الحزب بأنه يضم الفاسدين بين صفوفه.

ومن السياسة إلى الساحرة المستديرة، قالت اليوم السابع إن نيابة شمال الجيزة الكلية استمعت أمس الأحد لأقوال محمد ناجى جدو لاعب الأهلى والمنتخب بخصوص البلاغ الذى قدمه اللاعب للنائب العام، يتهم فيه مسئولى الزمالك بـ"خيانة الأمانة".

وكان جدو قد وقع للزمالك فى شهر يناير الماضى على بياض وقام بالتوقيع على وصل أمانة، إلا أن مسئولى القلعة البيضاء "خانوا الأمانة" – على حد قول اللاعب – وقاموا بوضع مبالغ فى وصل الأمانة.

المخابز تستبق أزمة القمح وترفع أسعار الخبز.
يونس : أراضى "الضبعة" ما زالت مخصصة للمشروع النووى وليست للبيع.
" بالم هيلز " تمهل شركة مصر أسوان للسياحة حتى آخر رمضان لرد أموال شراء قرية آمون.
أولياء أمور "المتخلفين عن التقدم للابتدائية" يفترشون رصيف "التعليم".
مظاهرة فرح قبطية فى استقبال البابا شنودة بمطار القاهرة.
6 عائلات كبرى بالمحافظات تتبنى تمويل حملة " جمال مبارك رئيسا" .
سقوط عصابة "ستوتة" و"أبو حجر" للسطو المسلح بكرداسة.


"يوم الاعتصامات والاحتجاجات"، هكذا وصفت المصرى اليوم المظاهرات العارمة التى شهدتها المحافظات على مستوى الجمهورية، فقد هدد العمال بالانتحار، بينما لوح المعاقون بالتسول وتظاهر آلاف العطشى، وتجمهر أولياء أمور أمام وزارة التربية والتعليم.

تصعيدا للأزمة الأخيرة بين لاعب النادى الأهلى محمد ناجى جدو والنادى الزمالك، اتهمهم فى النيابة بخيانة الأمانة حسبما ذكر الزميل سامى عبد الراضى، وأضاف جدو أن مسئولى النادى الزمالك استغلوا توقيعه على إيصالات أمانة وأوراق على بياض وادعوا انه حصل على مليون و200 ألف جنيه.

يونس : قطع " التيار" بالتناوب لتخفيف الأحمال ولن ندفع 7 مليارات جنية لتغطية ساعتى الذروة.
روسيا تحظر الشركات بالامتناع عن توريد القمح .. ومصر تطالب بتنفيذ العقود.
محافظ الإسكندرية يستجيب لـ " المصرى اليوم " ويحل مجلس إدارة "جمعية الأيتام".
البابا شنودة يصل إلى القاهرة ويعقد اجتماعا مغلقا مع أسقف مغاغة.
وثائق مياه النيل النادرة: أوغندا رسمت حدودها الحالية على أرض مصرية.
يوم دام فى العراق: مقتل 61 وإصابة 235 فى اشتباكات وتفجيرات إرهابية.
القرضاوى: كنت أتمنى أن أكون شيخا للأزهر والإخوان عرضوا على منصب "المرشد".
اشتعال حرب الجنرالات فى إسرائيل حول منصب رئيس الأركان.

نقلت الدستور تأكيد رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة، بأن مخزون مصر من القمح يكفى 4 أشهر بينما حظر روسيا التصدير يكلف حوالى 4 مليارات جنيه.

ومع دخول شهر رمضان المعظم قالت الجريدة إن الآلاف من المواطنين تزاحموا فى استاد المنصورة أملا فى الحصول على كارتونة رمضان الأمر الذى جعل الإسعاف تعجز عن دخول الاستاد من شدة الزحام.

ومع ارتفاع درجة الحرارة ارتفعت معدل الجريمة، فقد عاشت الجيزة أمس يوما دمويا حسبما ذكر الزميل الوليد إسماعيل، والذى أكد أن المحافظة شهدت عشر مشاجرات أدت إلى إصابة العشرات فى أحياء العمرانية وبولاق الدكرور والجيزة والهرم، بسبب الخلافات بين الأزواج وأصحاب المطاعم والمحال التجارية، وأسفرت هذه المشاجرات عن إصابة 21 شخصا بجروح متفاوتة.

الأمن يحاول توريط عماد الكبير فى قضايا بلطجة انتقاما منه بعدما تسبب فى سجن ضابط شرطة.
شوقى غريب: لم نستبعد بركات هو اللى مش عاوز يلعب فى المنتخب.
جمال فهمى يكتب: عاصفة التوريث من أقبية مباحث وبالوعات إعلام البيزنس.
حياة مظلمة تنتظر الفلسطينيين فى غزة خلال شهر رمضان المقبل.
الاتحاد الأفريقى يتابع الإجراءات الأمنية المطلوبة لحماية الأهلى فى الجزائر.
البابا شنودة يعود إلى مصر بعد رحلة علاجية بالولايات المتحدة.


"يونس: لم ولن نبيع مترا واحدا من الضبعة "، كانت أبرز مانشيتات الجريدة، حيث نقلت تأكيد حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة أنه لن يبيع مترا واحدا من أرض الضبعة المخصصة لبناء المحطات النووية ضمن البرنامج النووى المصرى، والتى أيد اختيارها الاستشارى العالمى للبرنامج النووى المصرى.

بينما شهدت نيابة شمال الجيزة إجراءات أمنية مشددة أمس أثناء الاستماع لأقوال محمد نادى جدو لاعب النادى الأهلى، فى البلاغ الذى يتهم فيه مسئولى الزمالك بخيانة الأمانة.

اعتقال 7 قيادات إخوانية بالإسكندرية.
انسحاب أمريكانى من العراق.
" بالم هيلز تمهل " مصرـ أسوان لنهاية رمضان لرد ما دفعته فى أرض آمون.
رشيد: احتياجات رمضان موجودة منذ 5 أشهر.
شكاوى بالجملة فى تنسيق الشهادات المعادلة.


أكد د.على الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطنى الديمقراطى أن موقف الحزب من تسمية مرشحه لانتخابات الرئاسة القادمة واضح ومحدد منذ فترة طويلة، ولم يطرأ عليه أى تغيير وأن الرئيس حسنى مبارك هو مرشح الحزب إلا إذا رأى غير ذلك.

قال د.هلال: لا يوجد إلزام قانونى أو دستورى للحزب للإعلان عن مرشحه للرئاسة قبل المدة القانونية ..بينما يحتاج مرشحو المعارضة وقتا أطول لتعريف المواطنين بهم وببرامجهم..

أعلنت 7 أحزاب معارضة عن تأسيس تحالف سياسى جديد باسم " تحالف الأحزاب المصرية "، يضم أحزاب الجيل والغد والأحرار ومصر العربى والخضر وشباب مصر والتكافل، واجتمع رؤساؤها أول أمس بمقر حزب الخضر لبحث وسائل تفعيل هذا التحالف، وفى أول بيان للتحالف تم التأكيد على أنه يستهدف دعم تواجد الأحزاب المشاركة فى الشارع السياسى وخوض الانتخابات البرلمانية القادمة والمطالبة بالإصلاح السياسى.

توفيق السيد:الجبلى كافأنى..ومستشفى شرق بالإسكندرية عاقبنى.
رشيد:مخزون القمح يكفى 4 شهور.
"جدو" يتهم 3 مسئولين من الزمالك بالتزوير وخيانة الأمانة.
150 ألف جنيه الحد الأقصى للدعاية ..و1500 مائدة رحمن انتخابية.
الأساقفة استقبلوا البابا بملفى كاميليا ومطرانية مغاغة

 القراءة : 456

الطباعة : 0

الارسال : 0

التعليق: 0


شبهات وردود