اخبار كفر الشيخ

مشروع لاستخراج الغاز الطبيعى على مساحة 457 فدانا بكفرالشيخ
 

 

التقى المهندس سعد الحسينى محافظ كفر الشيخ بالمهندس محمد شعيب رئيس مجلس إدارة شركة الغازات الطبيعية التابعة لوزارة البترول بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، وحضر اللقاء المهندس حافظ عيسوى السكرتير العام واللواء سعد عبد العظيم السكرتير العام المساعد ووكيل وزارة التموين.


وأكد المحافظ أن سواحل محافظة كفر الشيخ والبالغ طولها 118 كم داخل حدود المحافظة الشمالية تحتوى على ثروات قومية والمتمثلة فى الرمال السوداء المتواجدة على شاطئ مصيف بلطيم ومنطقة البرلس وتحتوى على مواد مشعة ومعادن ثقيلة وسيتم إنهاء إجراءات طرح الرمال السوداء على الشركات العالمية المتخصصة بمعرفة وزارة الصناعة .


وأضاف أن سواحل كفر الشيخ تحتوى على خمسة أضعاف أنتاج مصر من الغاز الطبيعى الأمر الذى يوفر الكثير من فرص العمل لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة ، مؤكدا أن المحافظة ستقوم بتقديم كافة التسهيلات لشركة الغازات الطبيعية لإقامة مشروعها لاستخراج الغاز من شواطئ المحافظة


ومن ناحيته عرض المهندس محمد شعيب رئيس مجلس إدارة شركة الغازات الطبيعية طبيعة المشروع والموافقات التى حصلت عليها الشركة من الجهات المعنية لإقامة المشروع على مساحة 457 فدانا على أرض محافظة كفر الشيخ لاستخراج الغاز الطبيعى حيث يعد هذا المشروع من أهم المشروعات العملاقة التى يعود أثرها على الاقتصاد القومى وتوفير الغاز بكميات كبيرة وخلق فرص عمل لأبناء المحافظة.

 القراءة : 851

الطباعة : 0

الارسال : 0

التعليق: 2


شبهات وردود
 مصطفى
 كفرالشيخ
  ماهي الشركات دي بتجيب موظفيها من خارج المحافظة و احنا نخرج من المولد هل يعقل ان يوجد بنك في كفر الشيخ جميع موظفينه من خارج المحافظة؟
 انس مظاليم
 مطوبس
 فعلا الشركه بدات تحضر المعدات في سواحل مطوبس بس الكثير من الناس معترض للتخوف الشديد من الشركه التي لم تفصح عن نشاطها الا لفلول الوطني المنحل من اجل توجيه اراده الناس تجاهها فلا بد من طمانه الناس انها ليست ضاره والا يتصدي لها الناس كما حدث في مدينه ادكو
1